التخطي إلى المحتوى

وشهدت شواطئ مدينة العريش أمطار غزيرة ، وتلقت غرف العمليات التابعة لمجلس مدينة العريش وشركة المياه ومكتب المحافظ تقارير متكررة من الأهالي تفيد بإغلاق أزقة مياه الأمطار ومنع تكون البرك. . توفي الشخص الذي أوقف حركة المرور على الطرق الرئيسية للمدينة ، بما في ذلك الساحل ووسط المدينة ، متأثراً بصدمة كهربائية أثناء سيره في أريش.

تجددت ، صباح اليوم ، هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة في مناطق العريش على طول ساحل شمال سيناء ، حيث تجمعت مياه الأمطار في برك وسدّت الشوارع الجانبية داخل المدينة وأغلقت حركة المرور في شوارعها السفلية.

فيما يتعلق بشكاوى الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في العريش ، بدأ أهالي العريش بمبادرة لتركيب عوازل بلاستيكية على أعمدة الإنارة لمنع حدوث تماس كهربائي.

وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء في بيان صحفي: نظرا للظروف المناخية التي تمر بها البلاد ، تقرر إغلاق المدارس أولا وقبل كل شيء السبت المقبل بسبب الأحوال الجوية. تم اتخاذ جميع الاحتياطات “.

وشهدت مدينة العريش ، صباح أمس ، عاصفة مطرية تهب على المدينة ، وتستمر معدات شركة المياه في التعافي من آثار أمطار الصباح وسحب المياه المتجمعة في الشوارع التي تسببت فيها. إعاقة جزئية لحركة السير في الشوارع الخلفية.

محافظ الشمالية اللواء د. قرر محمد عبد الفاضل شوشة ، بناءً على توجيهات مجلس الوزراء ، رفع مستوى التأهب للأمطار والسيول المحتملة على مستوى مديريات المحافظات.

ولفتت المحافظة إلى استحداث غرفة عمليات مركزية في المديرية العامة للمحافظة وغرف عمليات ثانوية في المجالس البلدية والإدارات المركزية ذات الصلة لمراقبة الأحوال الجوية.

وأكد المحافظ أن معدات الأزمات وكاسحات المياه جاهزة للتعامل مع موجة الأمطار والسيول المتوقعة ، وتوزيعها على مستجمعات المياه بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء.

بالإضافة إلى توزيع مضخات شفط المياه على مناطق تجميع المياه التي لا تحتوي على غرف لتصريف الأمطار ، وجهت المحافظة المجالس البلدية لتنظيف غرف تصريف الأمطار على مستوى المحافظة وعدم التدخل في هذه الغرف. تأكد من أن هذه المضخات جاهزة.

وشدد المحافظ على ضرورة عدم وقوف مالكي المركبات تحت لافتات كبيرة في ظل الرياح القوية ، وعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو المحولات الكهربائية في الطقس الممطر.

ووجه المحافظ إدارة مرور شمال سيناء بتوفير طرق بديلة للعبور والتفافية مع وجود برك كبيرة وطرق مقطوعة أثناء هطول أمطار غزيرة بمنطقة وسط سيناء.

أكد الأمين العام للمحافظ العميد الركن أسامة الغندور ، أن كنسات المياه ومعدات الأزمات بشركة المياه جاهزة لمواجهة موجة الأمطار والسيول المتوقعة وتوزيعها. الأدوات والتجهيزات في نقاط تجميع المياه بالتنسيق مع المجالس البلدية.

وجه الامين العام لمكتب المحافظ شركة الكهرباء بقطع التيار الكهربائي عن اعمدة الانارة والمحولات في مناطق تجميع المياه لمنع حدوث تماس كهربائي حفاظا على سلامة المواطنين بالتنسيق مع المجالس البلدية.

آثار المطر

المطر في العريش

غمرت المياه شوارع العريش

صعق حصان بالكهرباء في شوارع العريش

 

.