التخطي إلى المحتوى

دعم مدافع ليفربول السابق جيمي كاراجر لاعب بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي لاختياره لجائزة الكرة الذهبية 2021.

كان ليفاندوفسكي يعمل منذ بداية العام الماضي، حيث سجل أهدافًا وفيرة في المسابقات. في 2019-20، لعب دورًا رئيسيًا في ثلاثية بايرن ميونيخ القارية الثانية. ومع ذلك، فقد فاته جائزة الكرة الذهبية الأولى، حيث تم إلغاؤها بسبب جائحة كورونا المستمرة.

ويعد ليفا من اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة هذا العام. يعتقد كاراجر أن ليفاندوفسكي يستحق الفوز بها أيضًا، لكنه يعتقد أن فوز ليونيل ميسي في كوبا أمريكا 2021 مع الأرجنتين قد يؤثر على الأصوات لصالحه.

وفي حديثه لشبكة «سي بي إس سبورت» في هذا الصدد، قال كاراجر: «أعتقد أن ليفاندوفسكي سيفوز بها. أعتقد أنه يستحق الفوز بها. لقد غاب عنها العام الماضي. أعتقد دائمًا أنه عندما تكون هناك بطولة، فإن هذا سبب وجود جورجينيو هناك فقط بسبب ما فعله مع إيطاليا في الصيف».

أضاف: «نفس الأمر ينطبق على ميسي. سأختار ليفاندوفسكي، لكني أعتقد أن ميسي قد يفعل ذلك فقط لأن الناس سيشعرون أنه فعل شيئًا للأرجنتين أخيرًا».

ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي من المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021 الأسبوع المقبل.

يخوض ليفاندوفسكي مشواره الممتاز في موسم 2020-2021 مع بايرن ميونيخ. وسجل المهاجم البولندي 48 هدفا في 40 مباراة فقط. وشمل ذلك رقما قياسيا 41 هدفا في الدوري الألماني. واصل العمالقة البافاريون رفع لقب الدوري الألماني مرة أخرى إلى جانب كأس السوبر، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ومع ذلك، لا يزال الكثيرون يروجون لليونيل ميسي للفوز بجائزة الكرة الذهبية السابعة الأسبوع المقبل. على الرغم من عدم وجود موسم مميز مع برشلونة، إلا أن المهاجم البالغ من العمر 34 عامًا تألق في فوز الأرجنتين بكأس أمريكا 2021. سجل أربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة حيث أنهت الأرجنتين فترة الجفاف التي استمرت لثلاثة عقود في البطولة.

وفي حال تتويج ميسي بلقب الأفضل في العالم هذا العام، سيحصل ميسي على جائزتين من الكرة الذهبية بعيدًا عن أقرب منافسيه كريستيانو رونالدو.

على عكس السنوات السابقة عندما كانت الكرة الذهبية عبارة عن مباراة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، من المتوقع أن تكون نسخة 2021 معركة متقاربة. يتوقع الكثيرون أن تكون معركة ثلاثية بين ميسي وليفاندوفسكي وجورجينيو.

يمكن القول إن موسم 2020-21 لـ جورجينيو كان الأفضل من حيث الألقاب التي فاز بها اللاعب. فاز لاعب الوسط البالغ من العمر 29 عامًا بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي قبل أن يلعب دورًا رئيسيًا في مشوار إيطاليا للفوز ببطولة أوروبا 2020.